.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
Previous TabNext Tab
أخلاقيات العمل ودورها في الارتقاء بالأداء الوظيفي


الخميس 12 يونيو 2014 م
 
 
كتب: مروة الصيفى

نظرا لما لوحظ أخيرا من غياب القيم الإيجابية في بيئة العمل بمؤسسة الأهرام، فقد صمم "معهد الأهرام الإقليمي للصحافة" بالتعاون مع "إدارة الموارد البشرية" دورة مدتها ثلاثة أيام، يحاضر فيها د. محمود الضابط مدير عام الإدارة، بعنوان (أخلاقيات العمل في المؤسسات الناجحة)، موجهة إلى كافة العاملين بالأهرام، من مديري العموم ورؤساء القطاعات والموظفين على اختلاف مستوياتهم الإدارية، وتهدف هذه الدورة إلى التعرف على أهمية أخلاق العمل والانتماء الوظيفي في نجاح المؤسسات، وكيفية تعزيز الولاء التنظيمي لدى الموظفين، والتعرف على أثر الخلافات والصراعات على عمل وإنتاجية المؤسسة، وكيفية تطبيق قواعد الانضباط الوظيفي بين العاملين.

يتم تقسيم الأيام التدريبية الثلاثة على النحو التالي:

اليوم الأول: أخلاقيات العمل، وخصائصها ومصدرها وأنواعها، وواجبات ومسئوليات العاملين تجاه المؤسسة، ومسئولية القائد الإداري في تعزيز أخلاقيات العمل عند مرؤوسيه، وسلوك العاملين في المؤسسة، والرقابة عليه، والممارسات غير الأخلاقية في العمل وكيفية التعامل معها، ونماذج من أخلاقيات العمل (سلبية وإيجابية).

اليوم الثاني: الولاء التنظيمي (مفهومه وأهميته)، ودوافع العمل لدى العاملين، وأسباب عدم الولاء والانتماء التنظيمي، وطرق وأساليب زيادة وتدعيم الولاء التنظيمي عند العاملين.

اليوم الثالث: الآثار الإيجابية والسلبية لخلافات العمل، والعوامل الفردية المؤثرة على التعاون بين الموظفين، والسلوك العدوان بالمؤسسات، ومساوئ وأضرار تعطيل العمل، وتأثيره على مستقبل المؤسسة، ومظاهر وخطوات وآثار الانضباط الوظيفي والتنظيمي، وعلاج غيابه.



 
الاسم
 
البريد الإلكتروني
  
عنوان التعليق
التعليق