.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
Previous TabNext Tab
لطيفة تغني وتبكي مع تلاميذ مصر 2000


الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 م
 
 
كتب: مروة الصيفى

في إطار برنامج قادة المستقبل لتطوير الأنشطة الطلابيية قامت أمس الفنانة الكبيرة لطيفة (كأول فنانة عربية يكون لها جمعية خيرية لدعم التعليم من عام  2005) بزيارة مدارس مصر 2000 الحديثة، استغرق اللقاء أكثر من ثلاث ساعات مع طلاب المدارس، استمعت خلالها للمواهب الفنية. وأجرى طلاب نادي الصحافة حوارا معها لنشره في مجلة المدرسة، وخلال الحوار سألها الطلاب عن أحب الأغنيات إليها ،وأيضا من قام بتشجيعها لاحتراف الغناء، وكيف تعيش في مصر، وغيرها من الأسئلة المتعلقة بمشوارها الفني.

بعد دقائق من اللقاء انطلقت لطيفة دون تكلف وتفاعلت مع الطلاب تستمع إلى مواهبهم واندمجت معهم في الغناء، وقد بكت حين تذكرت والدتها وتشجيعها لها خلال مشوار الفني بعد أن فقدت والدها، كما بكت مرة أخرى حين غنت لمصر ، وعبرت عن حبها الشديد لها ولجميع البلاد العربية ، وشاركها الحضور البكاء والغناء.

برنامج قادة المستقبل هو برنامج يعده معهد الأهرام الإقليمي للصحافة يتضمن تدريبا على فنون الإعلام المختلفة وزيارات للمؤسسات الصحفية والقنوات الفضائية وعدد من مؤسسات الدولة ولقاءات مع كبار الصحفيين والإعلاميين والسياسيين والفنانين والرياضيين لمساعدة الطلاب على بناء شخصية قيادية واعية.

حضر اللقاء الأستاذ سامح عبد الله مدير معهد الأهرام، والدكتورة رافدة عسكر مدير عام مدارس مصر 2000، والأستاذ منصور أبو العزم مدير التحرير بجريدة الأهرام، والأستاذ شريف سمير نائب رئيس قسم الشؤون الخارجية، والأستاذة مها عبد الرحمن مديرة التدريب بالمعهد، والأستاذ معتز الشرقاوي المدير المالي بالمعهد، والأستاذ عادل أبو المجد رئيس قسم الأنشطة الاجتماعية والاتحادات الطلابية، والأستاذة إلهام بديع رئيسة قسم التربية الموسيقية، والأستاذة عايدة العوضي مديرة قسم الأنشطة.

وقد أعربت الفنانة لطيفة عن سعادتها البالغة بوجودها وسط الطلاب وأشادت بروحهم التواقة للعلم والمعرفة، وأكدت على استعدادها لزيارة مزيد من المدارس في إطار برنامج معهد الأهرام معتبرة هذا جزءا من مهمة الفنان للتواصل مع الأجيال المختلفة ونقل الخبرات.

 



 
الاسم
 
البريد الإلكتروني
  
عنوان التعليق
التعليق