.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
Previous TabNext Tab
انطلاق البرنامج التأهيلى الثالث لامتحانات وزارة الخارجية بمعهد الأهرام


الأربعاء 4 يوليو 2018 م
 
 
كتب: محمد محمود

افتتح أول أمس الأستاذ سامح عبد الله مدير معهد الأهرام الإقليمى البرنامج التأهيلي لامتحانات وزارة الخارجية، ويشرف علي البرنامج 9 من كبار السفراء من مساعدي وزير الخارجية السابقين.

يذكر أن البرنامج يتم تنظيمه للمرة الثالثة بمعهد الأهرام بنجاح كبير حيث سبق تنظيمه مرتين خلال يوليو ونوفمبر من العام الماضى.

بدأ اليوم الأول بمحاضرة للسفير هشام الزميتي مدير المعهد الدبلوماسي سابقا، وأشرف على المحاضرة الثانية د. مراد مدير تحرير الطبعه العربيه من جريده لوموند و رئيس قسم الدراسات بالجامعه الفرنسيه بالقاهره، حيث قدم محاضرة بعنوان استعراض شامل للوضع الدولى، وحاضر فى اليوم الثانى السفير عزت سعد حيث قدم محاضرتين عن القانون الدولى والتنظيم الدولى،  ويقدم اليوم السفير د. محمود فرغل محاضرتين عن سياسة مصر الخارجية والصراع العربى الإسرائيلى ويشارك في الدورة نحو 22 متدربا من الخريجين المتقدمين لامتحانات وزارة الخارجية.

تشمل الدورة مجوعة من الموضوعات الهامة منها القانون الدولي العام والمنظمات الدولية، والاقتصاد السياسي والعلاقات الاقتصادية الدولية، والموضوعات السياسية التاريخية والمعاصرة وهي المواد الدراسية المطلوبة لاجتياز امتحان الوزراة الذي سيعقد في الفترة من 5 إلى 8 أغسطس القادم.

 

 

 

 



 
الاسم
 
البريد الإلكتروني
  
عنوان التعليق
التعليق