.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
Previous TabNext Tab
دورة الصحافة المتقدمة في السياسة والاقتصاد للصحفيين السودانيين


السبت 31 مارس 2012 م
 
 
كتب: مروة الصيفى

الإشراف على تنفيذ البرنامج:

د. حسن أبو طالب- أ. سالم وهبي

المدربون:

د.مصطفى الفقي "المفكر القومي المعرف"، د.حمدي حسن "نائب رئيس جامعة مصر الدولية"، د.محمد السعيد إدريس "رئيس لجنة الشئون العربية-مجلس الشعب"، د.نجلاء العمري "مدير مكتب BBCالقاهرة"، د.خولة مطر "مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة"، د.محمد شومان "عميد كلية الإعلام بأكاديمية الشروق"، د.وحيد عبد المجيد "وكيل لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشعب"، أ.عادل نور الدين "وكيل وزارة الإعلام-رئيس قطاع التدريب"، أ.ممدوح الوالي "نقيب الصحفيين المصريين"، د.محمد البلتاجي "رئيس جمعية التمويل الإسلامي-مدير عام ببنك مصر"، د.حسن عودة "أستاذ المحاسبة بالجامعة الألمانية"، أ.علاء ثابت "رئيس تحرير الأهرام المسائي"، د.عمرو عبد السميع "مدير تحرير الأهرام الطبعة الدولية"، أ.عبد العظيم درويش "مدير عام تحرير الأهرام اليومي"، أ.مصطفى صقر "رئيس تحرير جريدة البورصة".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

انتهت دورة الصحافة المتقدمة في السياسة والاقتصاد للصحفيين السودانيين والتي ينظمها معهد الأهرام الإقليمي للصحافة بالتعاون مع وزارة التنمية البشرية السودانية  والتي استمرت ستة أيام  بدءا من الواحد والثلاثين من 31 مارس  وحتى 5 أبريل 2012. واشتملت الدورة على مناقشات تطبيقية في الصحافة الاقتصادية كالتمويل الإسلامي، والأنشطة التنموية للمنظمات الدولية، وكيفية قراءة الموازنة العامة للشركات والتعامل معها صحفيا، وطرق كتابة التقارير الاقتصادية ومعالجة بيانات البورصة صحفيا.

كذلك تضمنت الدورة مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بصناعة الصحافة، ومنها الصحافة المسائية وتحدياتها، وفن الحوار الصحفي، والقوالب الحديثة في الكتابة الصحفية.

كذلك احتوى البرنامج على لقاءات مع رجال أعمال، ومديرين بنوك، ومستثمرين، وصحفيين متخصيين في الصحافة الاقتصادية، إضافة إلى لقاء مع أعضاء رابطة الصحفيين الاقتصاديين. كما اشتمل بأيضا  على زيارة نقابة الصحفيين، والبورصة المصرية، والبرلمان المصري، ومبنى الإذاعة والتليفزيون، وجمعية المستثمرين في العاشر من رمضان ومصانع النساجون الشرقيون بالمدينة.



 
الاسم
 
البريد الإلكتروني
  
عنوان التعليق
التعليق